سبعة فوائد للوز

كشفت العديد من الدراسات ان اللوز مصدر مهم للكثير من الفيتامينات والمعادن وعناصر غذائية اساسية الى درجه انها تعتبر من افيد المكسرات فائدة للصحة. اليكم سبعة من هذه الفوائد:

اللوز للسيطرة على الكولسترول
نشر الجورنال البريطاني للتغذية ان محتوى اللوز العالي من الفيتامين إي والدهون الأحادية يساعد على تخفيف مستويات الكولسترول المضر من الدم. كما وجد في دراسة اجرتها جامعة تورونتو الكندية على ناس يعانون علو الكوليسترول ان اكل أوقية من اللوز يوميا كجزء من حمية صحية للقلب خفض مستويات الكوليسترول المضر لديهم.

القلب
وجدت دراسة من مؤسسة ليندا لوما للصحة العامة الامريكية ان اكل المكسرات خمسة مرات بالاسبوع يمكن ان يقلل احتمال الاصابة بسكتة قلبية ب-50%. هذا بفضل الفيتامين إي الذي يعمل بمثابت مضاد للاكسدة لحماية القلب و حمض الفوليك الذي يساعد على مجرى الدم بالشراين والمغنيسيوم الذي يحمي من السكتات القلبية والتي جميعها متوفرة بكثرة في المكسرات.

تخفيف الوزن
في دراسة ساهم بها 8865 بالغين, وجد ان الذين اكلوا المكسرات على الاقل مرتين بالاسبوع كان لديهم ثلث الاحتمال لزيادة الوزن من الائك الذين لم يأكلوا المكسرات بانتظام. الجدير بالذكر ان على الرغم من محتويات العالية للدهون والسعرات الحرارية باللوز, يتبين ان آكلوا اللوز بصفة عامة أنحف من غيرهم الذين لا يأكلوه او يأكلوه نادرا. يعتقد ان الالياف الموجودة باللوز قد تمنع الجسم من امتصاص الكثير من الدهون والسعرات الحرارية اللتي توجد فيه.

السرطان
اللوز غني بالفيتامين بي 17 (او الليترايل) المعروف بمقدرته على محاربت الخلايا
السرطانية واطالة متوسط العمر المتوقع بصفة عامة كما ان كثرة مركبات الفلافونويد باللوز تحارب ورم البروستات وسرطان الثدى.

السكري
أظهرت الدراسات أن تناول قليل من اللوز بعد تناول الطعام يساعد على تخفيف من حدة ارتفاع نسبة السكر والانسولين في الدم الذي عادة يحدث بعد تناول الكربوهيدرات. وقد وجدت دراسة تم نشرها في مجلة “دايابيتيس كير” ان اكل اللوز باتظام يساعد على السيطرة على معدلات الجلوكوز بالدم لدى الاشخاص المعانين من السكري 2.

الحمل
ينصح اللوز أثناء الحمل لكثرة حمض الفوليك فيه والذي يساعد على تغذية الجنين لنمو طبيعي
تحذير: ينصح العناية للحوامل التي لديهم حساسية أو هناك أشخاص بعائلاتهم المباشرة الذين لديهم حساسية للمكسرات.

الدماغ
يحتوي اللوز على الريبوفلافين و – الكارنيتين وهما مغزيين يساعدان على زيادة نشاط الدماغ كما ان يمكنهم ان يحموا من مرض الالزهيمرز.

المصادر
http://www.diabetes.co.uk
http://www.whfoods.com
http://www.care2.com
http://www.lomalindahealth.org

Advertisements

One thought on “سبعة فوائد للوز

  1. التنبيهات: المغنيزيوم – فوائد ومصادر | صحتك في غذائك

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s