مأكولات لصحة الرئتين

الجزر
يحتوي الجزر على مركب ‘الفلكرنل’ الذي هو عبارة عن مبيد حشري طبيعي يحمي الجزر من الأمراض أثناء نموها تحت الأرض. وقد وجدت دراسات عدة أن الفلكرنل لديه المقدرة لمكافحة الخلايا السرطانية وبلاخص سرطان الرئة والثدى والقولون. الجذير بالذكر أن الجزر إحدى قلائل المصادر لهذه المادة.

التفاح
وجد باحثون في جامعة كورنيل الأمريكية أن أكل التفاح بانتظام قد يحمي من عدة أنواع من أمراض سرطان وبالآخص سرطان الثدى والرئتين والكولون.

يحتوي التفاح على مادة الكيرسيتين التي تساعد الرئتين على إستيعاب الاكسيجين.

البرتقال
البرتقال أحد أفضل مصادر لفيتامين سي وهوى مضاد للاكسدة يحارب معروف بمحاربته لكثير من أنور السرطانات. علاوةً على ذلك، يحتوي البرتقال على حمضيات ‘الليمنويدس’ وقد وجدت مؤسسات الأبحاث الزراعية في الولايات المتحدة أن هذه المركبات تساعد على محاربة سرطانات الفم والجلد، والرئتين والثدى والمعدة والكولون وأن محتوى البرتقال من هذه المركبات يقرض ما تحتويه من فيتامين سي، وبذلك فهي تؤمن ضعف الحماية من السرطان.

الحديد وفتامين ب 6 الموجودين بالبرتقال يساعدا على إنتاج الهيموجلوبين بالدم الذي ينقل الاكسيجين إلى الخلايا وهذا يخفف من حدة الربو. هذا وبالإضافة إلى الفيتامين سي، البرتقال يحمي من التهاب الشعب الهوائية والالتهاب الرئوي والسل والروماتيزم

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s