فوائد القرفه

السيطرة  على معدل السكر بالدم
وجدت العديد من الدراسات أن القرفة لها خصائص تساعد أولئك الذين لديهم مقاومة للانسولين. لذلك فهي تحظى بشعبية كبيرة مع مرضى السكري نوع 2 الذين يأخذون القرفة للسيطرة على تغير معدلات السكر في الدم.
وفقا لدراسة اجرتها جامعة كاليفورنيا في ديفيس عام 2013، القرفة له تأثير 3-5٪ على مستويات السكر في الدم، وهذا نفس مستوى التأثير الذي كانت تستطيع العقاقير الأقدم أن تفرضها.

يجب على مرضى السكري من النوع 2 الشديدة أن يستشيروا طبيب قبل أن يقرروا كمية الكمون التي يتناولوها لإحداث فرق على مستوى السكر.

مضاد للبكتيريا
العديد من الدراسات بينت أن للقرفة خصائص مضادة للبكتريا قوية جدا. وقد بينت هذه الدراسات أن القرفة  فعالة جدا ضد أنواع البكتريا التي تصيب المعدة مثل البكتيريا القولونية، السالمونيلا، والعطيفة.

آلام القولون العصبي
القرفة معروفة أنها تريح من عوارض وآلام القولون العصبي عن طريق محاربة وقتل البكتيريا المسببة لإنتفاخ المعدة كما أنها تحفز إنتاج العصائر الهضمية  بالمعدة ومساعدتها على العمل بشكل طبيعي. وقد وجدت دراسة باليابان أن القرفة ممكن أن تشفي قرح المعدة إلا أن هذا يحتاج إلى إختبارات أكثر.

محاربة السرطان
هناك تأثير واضح بين معدلات السكر بالجسم وأحتمال نمو خلاياه سرطانية وبما أن للقرفة مفعول قوي بتخفيض معدل السكر، فمن المحتمل جداً أن نفس المفعول قد يقلص إحتمال الإصابة بالسرطان. وقد وجد الباحثون أن هذا المفعول للقرفة كان لديه نتائج جيدة بمحاربة سرطان الدم والأورام اللمفاوية.
كذلك دراسة وجدت أن العديد من المركبات الموجودة بالقرفة، منها السينامالديهيد والأوجينول, لديها فعالية جيدة بمحاربة خلايا سرطان القولون البشرية (الأوجينول) والخلايا البشرية الكبدي

 الأدلة تشير إلى أن القرفة تحارب السرطان بتجويع الخلاية السرطانية من السكر التي تحتاجه للنمو.

التهاب المفاصل / هشاشة العظام
ما نعرفه هو أن القرفة لديها مستويات عالية من المعادن، بالأخص المنغنيز الذي يستخدم لبناء العظام والدم والأنسجة الضامة الأخرى، وفقا لمركز الطبي في جامعة ميريلاند. يحتاج الجسم المنغنيز لصحة العظام الأمثل، لذلك الناس الذين يعانون من نقص في المعادن هم أكثر عرضة لتطوير مرض هشاشة العظام.

عودان صغيرانً من القرفة يحتويا على أكثر من 70% من حاجتنا اليومية من المنغنيز.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s