فوائد صحية للقرفة – 2

مضاد للتأكسد
حسب معدلات منشورة من الوكالة الأمريكية لتغذية والأدوية، القرفة واحدة من أغنى 7 مصادر المضادات للتأكسد. التي تهرب تشكيل “الجذور الحرة” التي تسبب السرطان والعديد من الأمراض الأخرى كما أنها تصلح الأضرار التي تلحق الجسم بأكمله بسبب التلوثات البيئية، والسموم وحرق الاكسجين أثناء الأيض.

 تخفيف الوزن
حسب دراسة من جامعة تفتس الأمريكية تحتوي القرفة على مادة الكومارين والتي معروفة  بتأثيرها على ترقق الدم والذي يسرع الدورة الدموية. هذا يعزز الأيض، وبذلك يساعد على حرق الدهون.
خصائص ترقق الدم قد يساعد مرضى القلب بتسهيل مرور الدم عبر القلب والدورة الدموية.

تحذير إلى المرضى الذين يتناولوا أدوية تركك الدم واللذين يعنو من مشاكل بالقبض أن يستشير طبيبهم قبل زيادة كمية القرفة التي يتناولوها.

خفض الكولسترول الدهون الثلاثية
وجدت دراسة مn مايو كلينك الأمريكية أن هناك إرتباط غير مباشر بين مفعول القرفة على محتوى الكوليسترول بالدم وذلك من خلال سيطرت السكر بالدم. كما أن دراسات احصائية أخرى وجدت هناك علاقة مباشرة بين تناول القرفة وتقليص  معدل الكولسترول LDL المضر بمقدار أكثر من 20% وتقليص معدلات الكولسترول الاجمالي بمعدل 12 إلى 26%.  كما أنه ويرتبط استهلاك القرفة مع انخفاض ملحوظ إحصائيا في مستويات الكوليسترول الكلي، LDL-C، ومستويات الدهون الثلاثية، وزيادة في HDL-C (الكولسترول الجيد).

تسوس الأسنان وأمراض اللثة
الخصائص المضادة للبكتيريا من القرفة تلعب دورا حاسما في التخلص من البكتيريا الضارة بالفم دون الإضرار بأسنانك أو اللثة. انها واحدة من الأسباب التي غالبا ما تستخدم المواد في القرفة بصناعة العلك وغسول الفم ومعجون الأسنان ومنتجات أخرى  لتحسين رائحة النفس.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s