فوائد القرفة – 3

اليقظة والذاكرة وإستيعاب المعلومات
ليس هناك معلومات علمية بحتة عن هذا الموضوع ولكن هناك العديد من الدراسات الأكاديمية والإحصائية التو تدل أن القرفة، وحتى رائحتها، تساعد على تنشيط الذاكرة والقوة الاستعابية للدماغ. كما أن وجدت دراسة في ألمانية أن رائحة القرفة ساعدت مجموعة من الأشخاص على التركيز وتعلم أشياء جديدة أكثر بكثير من مجموعة دون الرائحة.
بالإضافة إلى ذلك، وجدت دراسة في جامعة سانتا بربارة في كاليفورنيا أن القرفة ممكن تساعد على الوقاية من مرض الزهايمر الذي يؤدي إلى مشاكل بالذاكرة. بالتحديد، وجدت الدراسة أن مادتين السينامالديهيد ويبيكاتشين الموجودتين بالقرفة تمنع تطور من “التشابك” الخيطية التي غالباً ما تعيجد في خلايا الدماغ لدى المصابين بمرض الزهايمر.

تخفيف الإكتئاب
هناك الكثير مكتوب عن مفعول القرفة لتخفيف حدة الاكتئاب، ولكن أقرب شيء لدراسة علمية كان في جامعة ويلينغ الأمريكية حيث وجدوا أن رائحة القرفة خففت الإنزعاج لدى سائقي سيارات أثناء الإزدحام.

هناك رابط آخر بين القرفة والإكتئاب وهو قدرتها على محاربة البكتريا بالمعدة والتي معروف أنها لها صلة بالشعور بالإكتئاب. ولكن كما أن القرفة تحارب البكتريا المضرة بالمعدة، فهي أيضاً ت تحارب هرب البكتريا الجيدة، لذا يجب أخذ الحذر لتناولها كمضاد للإكتئاب

مضاده للفطريات
نقع الأقدام بمزيج من الماء وزيت القرفة (بنسبة %1 زيت إلى ماء كحد أقصى) يصاد للتخلص من حالات القدم التي تتعرض لها من الفطريات.

التخفيف من صعوبات الدورة الشهرية
قد تكون القرفة ممتازة للتخفيف عوارض الدورة الشهرية، أساساً بسبب محتواها العالي من معدن المنغنيز. وفقاً لدراسة م جامعة مريلاند، النساء اللاتي تناولن أكثر من 5 ملغ من المنغنيز في وجباتهم اليومية لم يعانوا من حدة تقلب المزاج والتشنجات مثل أولئك الذين تناولوا فقط 1 ملغ.

 وجدت دراسة أخرى أنه بصفة عامة، النساء اللاتي تعاني من عوارض الدورة الشهرية بحدة غالباً ما ينقصهم الكالسيوم، الكروم، النحاس، والمنجنيز في دمائهم.

تحذير

 حسب معلومات من جامعة نيو يورك، يجب عدم إستهلاك أكثر من 11 ملغ من المنغنيز في اليوم الواحد.
ادارة الاغذية والعقاقير الفدرالية الأمريكية يضع حد يومي 2mg (حوالي 2 العصي) لإستهلاك القرفة.
القرفة تحارب البكتريا المضرة بالمعدة، فهي أيضاً تحارب البكتريا الجيدة، لذا يجب أخذ الحذر.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s